حمية باليو

حمية باليو التي تعرف بـ (حمية العصر الحجري) من الأنظمة الغذائية منذ زمن قديم يعود إلى العصر الحجري، تهدف إلى تعزيز الفيتامينات الطبيعية المستخلصة من هذا النظام، الذي يساعد بشكل كبير على تحسين الصحة العامة مع ارتفاع مستويات الطاقة التي تنشط المؤشرات الحيوية للجسم، ويحتوي هذا النظام على الألياف الموجودة في الفواكه والخضروات وأيضًا البروتينات المستخلصة من تناول اللحوم، مع تجنب السكريات الموجودة في الألبان والحبوب، فما فوائد إتباع هذا النظام؟ وهل له تأثير في خفض الوزن؟ كل هذا سنعرفه عبر هذا المقال.

ماذا تعرف عن حمية باليو؟

يفضل أصحاب الوزن الزائد إتباع حمية باليو بالرغم من أنها قديمة الأزل، وتعتبر إحدى أجود الحميات خلال ذلك العصر، التي تعتمد على تناول ما يجدي نفعًا للجسم من الفواكه والأسماك والخضروات، أي تناول ما هو طبيعي وغير مؤثر على حيوية الجسم، وتستند فكرة تلك الحمية على تكيف جسم الإنسان مع الأطعمة الطبيعية التي بالكاد تسبب مشاكل صحية بالغة إثر تناول الأكلات الغنية بالدهون والكربوهيدرات.

ماذا تعرف عن حمية باليو؟
ماذا تعرف عن حمية باليو؟

اقرأ أيضًا: الرجيم القلوي.. هل هو حلًا فعالًا لصحة القلب والجسم؟

ما إيجابيات حمية باليو؟

من الضروري إتباع إرشادات هذه الحمية لتعزيز كفاءة الأعضاء الحيوية في الجسم، مما يحسن من أدائها الطبيعي دون أي خلل، وتزداد جودة الصحة بتلبية احتياجاتها الغذائية والفوائد التي تحصل عليها، مما يبرز الحاجة إلى إتباع مثل هذا النظام، ومن أبرز إيجابياته:

ما إيجابيات حمية باليو؟
ما إيجابيات حمية باليو؟
  • تعزز الحمية بشكل كبير خسارة الوزن، مما يساهم في تحسين جودة الصحة.
  • تساعد على تحسن مؤشرات القلب، مع ضبط مستوى السكر في الدم.
  • تحافظ على آلية أداء أعضاء الجسم بكفاءة عالية.
  • يجعلك تحظى بحياة صحية ذات جودة عالية.
  • يقلل من نسبة الإصابة بأمراض العصر الحالي.

ما سلبيات نظام العصر الحجري الغذائي؟

على الرغم من الفوائد الصحية لهذا النظام إلا إنه لا يناسب جميع الفئات، فلا بد من مشاورة الطبيب لتحديد النظام المثالي لجسمك، حتى لا تحدث مضاعفات أو قصور في وظائف الجسم لديك.

ما سلبيات نظام العصر الحجري الغذائي؟
ما سلبيات نظام العصر الحجري الغذائي؟

من المهم إتباع نهج صحي معتدل مثل حمية باليو؛ لتعزيز كفاءة الصحة لتحظى بتوازن في الحياة نتيجة للفوائد المثالية إثر هذه الحمية.

اقرأ أيضًا:أبرزها البرجر.. أشهى أكلات لرجيم الصيام المتقطع

كتبت: جهاد محمد.

كُتب بواسطة

جهاد محمد

جهاد محمد البلتاجي، تخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة، خبرة عامين في الكتابة والترجمة بالمجال الطبي والعام، وأيضًا في الأخبار.