مهرجان التمور

انطلقت مؤخرًا الدورة الثالثة لمهرجان التمور في حديقة الأورمان، والذي يحتوي على أجود أنواع التمور في الوطن العربي، بحضور العارضين خارج وداخل مصر. ويهدف المهرجان أيضًا إلى جعل مصر أكبر مصدر للتمور، وتنتشر على مدار العام استهلاك ثقافة التمور وليس فقط رمضان.

مهرجان التمور
مهرجان التمور

شهد افتتاح مهرجان التمور حضور وفد من وزارة الزراعة متضمن عز الدين جاد الله (مدير المعمل المركزي لأبحاث النخيل)، ومدير معهد تكنولوجيا الأغذية الدكتور شاكر عرفات، ومستشار وزير الزراعة الأستاذ سعيد صالح، وحضر أيضًا ممثلي وزارة الصناعة، وبعض منتجي ومصنعي ومزارعي النخيل والتمور بجانب الهيئات والمؤسسات المعنية.

النسخة الثالثة لمهرجان التمور:

وضح الدكتور محمود حسن (المدير التنفيذي لمهرجان التمور)، تفاصيل انطلاق النسخة الثالثة من المهرجان مؤكدًا على نجاح النسخ السابقة، وذلك يعزز دور مصر في قطاع إنتاج التمور، لأن دولة مصر تعد أكبر دول العالم في زراعة التمور في العالم بأكمله.

محمود حسن (المدير التنفيذي لمهرجان التمور)
محمود حسن (المدير التنفيذي لمهرجان التمور)

كما أضاف أن مصر تستهدف تصدير كميات أكبر للتمور خاصة بعد إنتاج أنواع التصدير مثل: البرحي والمجدول، وذكر أن شعار المهرجان هذا العام “زراعة اليوم صناعة الغد” لتنتفع منه صناعة التمور وتضاف قيمة مضافة عليها.

اقرأ أيضًا:أبرز فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023

ميعاد انعقاد المهرجان:

أشار الدكتور محمود حسن إلى أن انطلاق المهرجان في الأول من مارس ويستمر حتى 7مارس، حيث يفتح أبوابه من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 8 مساءً يوميًا، وذلك برعاية وزارة الزراعة والتضامن والتجارة والصناعة وأيضًا محافظة القاهرة.

أسعار التمور في المهرجان:

الدكتور محمود حسن قال وأكد أن هناك تخفيضات كبيرة في المهرجان تتراوح من 30 ل 40%، لأن الشراء سيكون من المنتج مباشرة وهذا سيكون أكبر تجمعًا لمنتجي التمور، مشيرًا أنه سيكون لدينا 3 أضعاف إنتاج العالم من نوع التمر المجدول لأنه مطلوب بشكل كبير عالميًا، وذلك خلال العاميين القادمين -بإذن الله-. كما تعتبر مصر من أهم الدول العربية المنتجة للتمور في العالم وذلك بسبب حب أغلبية الوطن العربي له.

أسعار التمور في مهرجان التمور
أسعار التمور في مهرجان التمور

مهرجان التمور هو مهرجان تجاري وفني وثقافي، بالإضافة إلى بيع التمور، ويشمل العديد من الأنشطة الفنية والترفيهية، ومعارض التصوير الفوتوغرافي، والمسابقات الثقافية، والنحت، وورش الرسم التعليمية.

اقرأ أيضًا:مهرجان الإسماعيلية للمانجو 2022