مباراة منتخب مصر والجزائر

في إطار التدريبات الخاصة بالمنتخب المصري يترقب عشاق الساحرة المستديرة المباراة الودية المنتظرة التي تجمع بين منتخب مصر والجزائر، في السابعة مساءً يوم الإثنين الموافق 16 أكتوبر 2023 م، المقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ودائمًا تعتبر مواجهة مصر والجزائر من التدريبات العربية القوية في تاريخ كرة القدم، وتتميز مبارياتهم دائمًا بالإثارة والتشويق سواء كانت هذه المباريات على المستوى الرسمي أو الودي.

التشكيل المتوقع لمباراة منتخب مصر والجزائر:

دائمًا ما يتساءل الجمهور عن تشكيلة الفريق قبل المباراة، وتكون محل اهتمام وانتقاد الكثير من الجماهير والنقاد خاصة في المباريات الهامة، ويبدو التشكيل المتوقع لمنتخب مصر (الفراعنة) في مواجهته أمام منتخب الجزائر الليلة مكونًا من:

  • محمد الشناوي (حراسة المرمى).
  • عمر كمال عبد الواحد، محمد عبد المنعم، علي جبر، محمد حمدي (خط الدفاع).
  • طارق حامد، محمد النني، أحمد سيد زيزو (خط الوسط).
  • محمد صلاح، مصطفى محمد، محمود حسن تريزيجيه (خط الهجوم).
التشكيل المتوقع لمباراة منتخب مصر والجزائر
التشكيل المتوقع لمباراة منتخب مصر والجزائر

معلومات هامة عن مباراة منتخب مصر والجزائر:

القناة الناقلة للمباراة:

سيتم نقل مباراة منتخب مصر والجزائر على الهواء مباشرة على شبكة قنوات أون تايم سبورت عبر قناتها الأولى، كما ستنقلها أيضًا شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية عبر قناتها المفتوحة المجانية.

القناة الناقلة للمباراة
القناة الناقلة للمباراة

اقرأ أيضًا: الأهلي يواجه سيمبا في بطولة الدوري الأفريقي.. هل يواصل المارد الأحمر سيطرته؟

مجموعة مصر والجزائر في كأس أمم أفريقيا 2023 م:

قرعة كأس الأمم الأفريقية 2023 م أسفرت عن وقوع مصر في المجموعة الثانية ويرافقها كل من غانا، الرأس الأخضر، وموزمبيق، بينما جاء منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة مع منتخبات كل من بوركينا فاسو، موريتانيا، وأنجولا.

تاريخ مواجهات مصر والجزائر:

منتخبا مصر والجزائر التقيا في 21 مباراة، فاز منتخب مصر في 7 مباريات، وتعادل في 8 مواجهات، بينما خسر في 6 لقاءات، وبذلك يتفوق المنتخب الوطني المصري على نظيره المنتخب الجزائري في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما، الجدير بالذكر أن أول مباراة جمعت بين منتخب مصر ومنتخب الجزائر كانت في عام 1970م وانتهت بفوز الفراعنة 1/ 0، بينما كانت آخر مواجهة بينهما في 7 ديسمبر 2021 في بطولة كأس العرب في قطر وانتهت بالتعادل بينهما 1/ 1، وسجل اللاعب عمرو السولية هدف المنتخب المصري بينما سجل هدف الجزائر اللاعب محمد أمين توغاي.

تاريخ مواجهات مصر والجزائر
تاريخ مواجهات مصر والجزائر

اللاعبون المحترفون:

منتخب الجزائر يعج باللاعبين المحترفين، حيث يضم بين صفوفه 25 لاعبًا محترفًا، مقابل 7 لاعبين محترفين فقط في صفوف المنتخب المصري.

متوسط الأعمار:

يتفوق منتخب الجزائر في هذه النقطة على المنتخب المصري، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبيه 26 عامًا، بينما يبلغ متوسط أعمار لاعبي منتخب الفراعنة 28 عامًا.

وهكذا عزيزي القارئ، تناولنا بعضًا من المعلومات حول المباراة الودية بين منتخب مصر والجزائر الليلة التي ستقام في دولة الإمارات الشقيقة.

اقرأ أيضًا: كأس الأمم الأفريقية 2023.. قرعة نارية تثير المنافسة

كتبت: سحر علي.