أفضل وجهات سياحية لعام 2024.. مصر تتألق بين الوجهات العالمية

أفضل وجهات سياحية لعام 2024

أفضل وجهات سياحية لعام 2024

هل تبحث عن مكان جديد لقضاء إجازتك؟ هل تريد تجربة شيء مختلف عن المعتاد؟، إذا كانت الإجابة نعم، فهذا المقال لك، سنقدم لك قائمة بأفضل وجهات سياحية لعام 2024، والتي ستأخذك في رحلة حول العالم، هذه الوجهات تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب، سواء كنت من محبي التاريخ أو الطبيعة أو الثقافة أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس، استعد لخوض مغامرة جديدة في عام 2024.

أفضل وجهات سياحية لعام 2024:

1-الغرب الأوسط، الولايات المتحدة الأمريكية:

تعتبر منطقة الغرب الأوسط أفضل وجهات سياحية قيمة لعام 2024، وهناك بعض الأسباب التي جعلت هذه المنطقة مثالية للزيارة، حيث إنها في السنوات القليلة الماضية قامت بتحويل المصانع المهجورة القديمة إلى فنادق فنية، كما شهدت تدفقًا للأماكن الساخنة، وأيضًا هناك المطاعم الحائزة على نجمة ميشلان، ولا ننسى وصول كسوف الشمس في أبريل، كل ذلك جعل مدينتي كليفلاند، وإنديانابوليس من الاختيارات السياحية المفضلة لوقوعهما ضمن مسار الكسوف الكلي، وهو مسار ظل القمر عبر الأرض.

الغرب الأوسط، الولايات المتحدة الأمريكية

2-بولندا:

يكفي أن نعلم أنه يوجد في بولندا 17 موقعًا للتراث العالمي لليونسكو و23 متنزهًا وطنيًا، حتى ندرك أن بولندا تستحق المركز الثاني بين أفضل وجهات سياحية في العالم، وأن لديها الكثير لتقدمه سياحيًا، وليس مجرد فنادق ذات الأسعار المعقولة والأطعمة منخفضة التكلفة، وهذه المميزات بالتأكيد تمنح البلاد جاذبية خاصة إذا كانت ميزانيتك محدودة، في بولندا يمكنك التوجه إلى العاصمة وارسو لتأكل الأطعمة البولندية التقليدية، أما إذا كنت من هواة المغامرة، فيمكنك استئجار دراجة والتجول بها في حديقة بيالوفيزا الوطنية التي تعتبر ضمن قائمة التراث العالمي.

بولندا

3-نيكاراجوا:

إذا كنت من هواة قضاء فترة ما بعد الظهيرة المشمسة في أرجوحة شبكية تحت شجرة نخيل على شاطئ رملي فارغ، فإن جزر (الذرة) في نيكاراغوا هي المكان المناسب لك، فهي تعتبر أفضل وجهات سياحية في العالم ذات الميزانية المحدودة في أمريكا الوسطى، حيث تجذب أيضًا كل محبي ركوب الأمواج كل عام.

نيكاراجوا

4-بلغاريا:

في عام 2004م، تم ترشيح نهر الدانوب ليتم إدراجه في قائمة التراث العالمي لليونسكو، حيث توجد به أطلال الحدود العسكرية الرومانية في مشهد رائع يعود إلى القرون الأولى من الألفية الأولى، فإذا كنت من هواة التاريخ وتهتم بالهياكل القديمة، يجب عليك زيارة قلعة (بابا فيدا)، وهي إحدى قلاع العصور الوسطى المحفوظة جيدًا في بلغاريا.

بلغاريا

اقرأ أيضًا: الغردقة أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط 2023

5-إيكاريا- اليونان:

المنتجعات اليونانية معروف أنها باهظة الثمن، ولكن في إيكاريا الوضع مختلف، فهذا المكان يعتبر من الأساطير اليونانية، حيث يمكنك الاستمتاع بثقافة الاسترخاء مع القيلولة بعد الظهر وتناول الأطعمة الطازجة محلية الصنع.

إيكاريا- اليونان

6-نورماندي- فرنسا:

على بعد مسافة قصيرة من العاصمة الفرنسية باريس، يوجد الملاذ الريفي في شمال فرنسا والذي يعتبر أجمل وجهات سياحية في العالم يحتوي على بساتين التفاح والمروج المرقعة، ويقام هناك أيضًا حدث سنوي في الفترة من شهر مارس إلى شهر سبتمبر، يتضمن عروض مسرحية في الهواء الطلق والمشي في الغابة، ومشاهدة النجوم في السماء ليلًا.

نورماندي- فرنسا

7-مصر:

في المركز السابع تأتي أم الدنيا، حيث تعتبر أفضل وجهات سياحية في العالم، يمكن للزائرين قضاء يوم كامل مشمس في حمام السباحة في أحد المنتجعات السياحية، أو هواة التاريخ والآثار يمكنهم استكشاف مقابر الأقصر القديمة، أو يمكنك القيام بالأمرين معًا في مصر، أما إذا كان التاريخ هو ما يهمك، فمن حسن حظك أنه سوف يتم افتتاح المتحف المصري الكبير في العام المقبل 2024.

مصر

8-الجزائر:

ليس هناك الكثير ممن يعرفون عن قلعة (وادى مزاب) الخلابة التي توجد في الجزائر، وذلك بسبب حظر التقاط أي صور في هذه المنطقة، ويمكن أيضًا التوجه إلى الصحراء للاستمتاع بأشكال التكوينات الصخرية الهائلة، أو التعمق في التاريخ الروماني ومشاهدة المواقع الجميلة التي عاش فيها الروماني القديم في الجبال، ويقال إن هذه الآثار هي واحدة من أجمل الآثار في العالم.

الجزائر

ختامًا عزيزي القارئ، بعد أن تعرفنا على أفضل وجهات سياحية لعام 2024، لا بد أنك تشعر بالحماس لبدء التخطيط لرحلتك القادمة، فهذه الوجهات تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والتجارب التي ستلبي احتياجاتك واهتماماتك، سواء أكنت من محبي التاريخ أو الطبيعة أو الثقافة أو مجرد الاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس، ابدأ التخطيط الآن وكن على استعداد لخوض مغامرة جديدة في عام 2024.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في الصعيد أبرزهم في 5 محافظات 

كتبت: سحر علي.