الغردقة

وفقا لتقرير موقع TripAdvisor جاءت الغردقة في المركز الثاني لأفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط 2023 بعد دبي التي احتلت المركز الأول، كما أنها دخلت على الموقع في الترتيب بين أفضل المطاعم والشواطئ السياحية في العالم، نظرا لجمال مناظرها الطبيعية الخلابة.

هذه ليست المرة الأولى التي أشاد فيها موقع TripAdvisor بها، حيث احتلت مكانًا في قائمة أفضل 10 وجهات سياحية يجب زيارتها العام الماضي.

كما صنفها موقع TripAdvisor من بين أفضل 25 وجهة للسياح ضمن أكثر وجهات السفر، التي يقصدها السائحون بواسطة محرك البحث عن السفر والوجهات السياحية عبر الموقع الأشهر في العالم.

الغردقة أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط 2023:

يعود سبب اختيارها كمكان مفضل للسفر لقضاء الإجازة لعدد كبير من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات على مستوى العالم خاصة بالنسبة للسائح الأوروبي، بسبب أنها جمعت بين جمال الطبيعة وتنوع الأنشطة السياحية والأثرية ما بين سياحة ترفيهية وجزر خلابة مثل: جزيرة الجيفتون والاستمتاع بممارسة رياضة الغوص Diving والغطس Snorkeling بها.

رياضة الغوص
رياضة الغوص

تضم المدينة متاحف أثرية وبحرية مميزة منها متحف الغردقة الأثري.

متحف الغردقة

الجدير بالذكر أن قرب مدينة الغردقة من الأقصر يجعلها من أكثر الأماكن التي يستمتع السائح بأن يأتي إليها، لأنه يمكنه بسهولة أن ينتقل إلى الأقصر من خلال الرحلات الداخلية بها واستكمال رحلته للتمتع بآثار مصر العظيمة، وهو ما يحدث رواجا سياحيا كبيرا، هذا جعلها مصنفة من أكثر المدن السياحية المصرية الغنية بالأنشطة السياحية.

اقرأ أيضا:جنة الله على الأرض

رسالة مصر للعالم:

يعد اختيار TripAdvisor لهذه المدينة ضمن أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط 2023، بجانب أنها تمثل صورة إيجابية لمصر ومصدر فخر للمصريين، إلا أنه يبعث رسالة مهمة للعالم بأن مصر لازلت على خريطة السياحة العالمية.

الغردقة 2

أتمنى عزيزي القارئ أن تحظى بزيارة هذه المدينة الرائعة، فنحن نمتلك مدن سياحية وأثرية عظيمة، من الواجب علينا الاعتزاز بها وزيارتها والتعرف عليها، فكل دول العالم يأتون إليها للاستمتاع بجوها اللطيف ومشاهدة آثارها التي تحكي عن حضارة أجدادنا الفراعنة.

اقرأ أيضا:ما هي أشهر أماكن الترفيه في الساحل الشمالي 2022

كتبت: منن الشرنوبي.