أكثر رموز تعبيرية تداولًا في 2023

تخيل لحظة ما إذا كانت كلماتنا قد اندمجت في لغة صامتة، تحكي قصصًا دون أن تنطق، في عام 2023 استحوذت رموز تعبيرية على ساحة التواصل محولة كل مشاعرنا وأفكارنا إلى إيموجي لامعة، نحن اليوم في حوار شيق مع كيث بروني، رئيس تحرير مجلة (Emojipedia)، حيث يفتح أمامنا الباب إلى عالم الإيموجي.

في هذه الرحلة المذهلة، اكتشفنا أن البكاء قد يأتي بضحك، وأن التدحرج على الأرض يمكن أن يكون ردة فعل طبيعية، لكن هل فكرت يومًا في قوة هذه الرموز؟ انضم إلينا عزيزي القارئ لنكتشف قصص الإيموجي، حيث تنبض القلوب بالحياة، والتعابير تجسد لحظاتنا بشكل لا يُنسى.

أكثر 10 رموز تعبيرية تداولًا في 2023:

في حوار مع كيث بروني رئيس تحرير مجلة (Emojipedia)، ذكر فيه أن القائمة التي تشتمل على أكثر 10 رموز تعبيرية (الإيموجي) استخدامًا في عام 2023، توضح أن الناس بذلوا كل جهدهم للشعور بالإيجابية في هذا العام، ووفقًا لإحصائية كيث، فإن الرموز التعبيرية الثلاثة الأوائل الأكثر استخدامًا لهذا العام هم:

  • البكاء من فرط الضحك.
  • التدحرج على الأرض ضاحكًا.
  • القلب الأحمر.

وهناك أيضًا رموز تعبيرية جديدة التي تم معرفتها واستخدامها في عام 2023، وكان الأكثر شعبية فيها هو القلب الوردي، والوجه المهتز، والقلب الأزرق، والقلب الرمادي، وأضاف كيث أنه بالرغم من بداية ظهور الرموز التعبيرية في عام 2008م ، إلا أنها أصبحت متداولة بشكل كبير وأكثر شعبية مما ينفي الاقتراحات القائلة بأن الجيل Z أقل اهتمامًا بها من الجيل السابق له من الأكبر سنًا.

أكثر 10 رموز تعبيرية تداولًا في 2023
أكثر 10 رموز تعبيرية تداولًا في 2023

وحسب إحصائية كيث فإن الرمز التعبيري الأكثر استخدامًا لعام 2023م، والحائز على المركز الأول هو رمز (دموع الفرح)، بينما المركز الثاني كان من نصيب الرمز (يتدحرج على الأرض وهو يضحك)، بينما جاء رمز (عيون القلب) في المركز السادس، وجاء رمز (وجه مبتسم مع قلوب) في المركز العاشر للرموز الأكثر استخدامًا.

وحسبما يعتقد كيث فإن هذا المزيج الإيجابي يرجع إلى قضاء الأشخاص الكثير من وقتهم مع أصدقائهم وعائلاتهم، وقال إن ترتيب العشرة الأوائل للرموز التعبيرية (الإيموجي) تشير إلى استمرار الأشخاص في التعبير عن الشعور بالإيجابية خاصة بين أصدقائهم وعائلاتهم.

اقرأ أيضًا: حظك من اسمك.. اكتشف اللغز وراء حروف اسمك

توقعات الإيموجي التي تتصدر القائمة:

توقع كيث أنه نظرًا لعدد الكلاسيكيات من الرموز التعبيرية التي كانت في مقدمة المراكز العشرة الأولى لعام 2023، فإن رمز (البكاء من فرط الضحك) سيظل في صدارة القائمة للعام الثاني على التوالي في عام 2024، وسيحصل على المركز الأول في عام 2024.

توقعات الإيموجي التي تتصدر القائمة
توقعات الإيموجي التي تتصدر القائمة

رموز تعبيرية جديدة ستصل إلى هاتفك قريبًا:

أعلن اتحاد اليونيكود (Unicode Consortium) رسميًا أنه سوف يتم ضخ Emoji 15.1، وهذا يعني أن هناك مجموعة من الرموز التعبيرية الجديدة سوف تظهر على هاتفك في وقت ما في المستقبل القريب، وليس هناك إضافات كثيرة إلى الرموز التعبيرية التي كانت موجودة في الإصدارات السابقة، والرموز التعبيرية الجديدة هي:

  • رأس يهز أفقيًا.
  • رأس يهز عموديًا.
  • طائر الفينيق.
  • الليمون، والفطر البني.
  • سلسلة مكسورة.
رموز تعبيرية جديدة ستصل إلى هاتفك قريبًا
رموز تعبيرية جديدة ستصل إلى هاتفك قريبًا

كما أن هناك أيضًا رموز تعبيرية جديدة تعبر عن أحجام عائلية مختلفة، إضافة إلى بعض الإصدارات من الرموز التعبيرية التي قد تكون معروفة للكثيرين والتي ستواجه اتجاهات مختلفة.

وختامًا عزيزي القارئ، استعرضنا معًا قائمة أكثر 10 رموز تعبيرية تداولًا واستخدامًا في عام 2023، التي سيظل منها في الصدارة لعام 2024.

اقرأ أيضًا: لغة الجسد.. كيف تقرأ ما يفكر فيه الآخرون؟

كتبت: سحر علي.