مواقع مفيدة ومجهولة

في ظل التطور الهائل الذي نعيشه في عالم الإنترنت، هل سبق لك أن تساءلت عن المواقع التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في عملك مهما كان نوعه؟ إذا كانت لديك رغبة في اكتشاف مواقع مفيدة ومجهولة للمعلومات والخدمات، فقد وجدت المكان المناسب، سنقدم لك اليوم مجموعة من هذه المواقع في كافة المجالات، ستدهشك قدرتها على إثراء حياتك، اقرأ معنا.

مواقع مفيدة ومجهولة:

1-موقع Open corporates:

Open corporates هو موقع من ضمن مواقع مفيدة ومجهولة فهو قاعدة بيانات عالمية ضخمة تحتوي على معلومات عن ملايين الشركات حول العالم، يمكنك الاستفادة منها، يمكنك استخدام الموقع للبحث عن شركات محددة والتحقق من معلوماتها، بالإضافة إلى البحث عن تقارير وإحصائيات حول قطاعات أعمال معينة.

2-موقع Textbroker:

Textbroker يوفر فرصة للكتّاب المستقلين لتسجيل بياناتهم وعرض خدماتهم في كتابة المقالات والنصوص للشركات والأفراد الذين يحتاجون إلى محتوى مخصص بأسعار تبدأ من 16 دولار لكل 1000 كلمة، وتتفاوت حسب جودة الكتابة وخبرة الكاتب.

اقرأ أيضًا:جودة مبهرة.. أفضل الطابعات HP لتجربة طباعة استثنائية

3-موقع Translate Voice:

Translate Voice من بين المواقع المفيدة والمجهولة هي أداة ترجمة مجانية تمكن المستخدمين من الترجمة الصوتية لأكثر من 90 لغة، يمكن استخدام هذه الأداة بسهولة من قبل المسافرين الذين يحتاجون إلى ترجمة فورية، أو من قبل أولئك الذين يعملون في مجالات تتطلب التواصل مع عملاء يتحدثون لغات مختلفة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام هذه الأداة في المؤتمرات والندوات لتسهيل عملية الترجمة الفورية.

4-موقع You:

يوفر موقع You خدمات بحث وتصحيح للأكواد البرمجية، ويساعد المبرمجين في تحليل الأخطاء وتقديم الحلول لها، بالإضافة إلى تحسين أداء الكود.

مواقع مفيدة ومجهولة
مواقع مفيدة ومجهولة

5-موقع Influence-me:

Influence-me هي أداة تحسين السير الذاتية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتهدف إلى زيادة فرص القبول في نظام ATS الخاص بالشركات عبر كشف الأخطاء الإملائية، واختيار الكلمات الرئيسية المناسبة، وتقديم تنسيقات جاذبة للسيرة الذاتية.

6-موقع PDFDrive:

PDFDrive هو موقع من ضمن مواقع مفيدة ومجهولة يوفر مكتبة رقمية ضخمة تضم كتبًا في مجموعة واسعة من المجالات والتخصصات بصيغة PDF، حيث يمكن للمستخدمين تحميل الكتب مباشرة وقراءتها على أجهزتهم الرقمية.

7-موقع Mutaz:

Mutaz هو موقع من ضمن مواقع مفيدة ومجهولة، يقدم برامج مدفوعة للتنزيل مجانًا؛ مما يتيح للمستخدمين الحصول على البرامج دون الحاجة للاشتراك أو التعرض للإعلانات المزعجة.

8-موقع Tomi:

Tomi يقدم خدمة إنشاء العروض التقديمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمستخدمين إدخال الموضوع ويقوم الذكاء الاصطناعي بإعداد العرض التقديمي بشكل احترافي.

مواقع مفيدة ومجهولة
مواقع مفيدة ومجهولة

9-موقع My AI Front Desk:

My AI Front Desk هو موقع من ضمن مواقع مفيدة ومجهولة يعمل على توفير خدمات استقبال ذاتية مُحسّنة بالذكاء الاصطناعي، مما يُمكن الشركات من تقديم دعم عملاء عالي الجودة على مدار الساعة، فسواء كانت الحاجة للرد على الأسئلة الشائعة، أو تحديد المواعيد، أو التفاعل مع المكالمات والرسائل النصية، يعمل هذا النظام بكفاءة شبيهة بموظفي الاستقبال الحقيقيين، مع الفارق في الكفاءة والسرعة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي.

10-موقع Youper:

Youper هو تطبيق يتمحور حول الصحة النفسية، حيث يعمل على تحليل روتين الشخص اليومي واحتياجاته النفسية لتقديم الدعم والمساعدة بناءً على الذكاء الاصطناعي، بهدف تعزيز الصحة العقلية.

11-موقع GPT GO:

GPT GO يوفر هذا الموقع تجربة متميزة تجمع بين تقنيات بحث جوجل وإمكانيات ChatGPT؛ مما يعزز من فعالية البحث وسلاسة المحادثة.

12-موقع Ejoy:

Ejoy يوفر فرصة للمستخدمين لترجمة الدورات الأجنبية، بخاصية ترجمة تلك الدورات التي لا تحتوي على ترجمة متاحة مسبقًا؛ مما يسهم في تسهيل فهم واستيعاب المحتوى بشكل أفضل.

مواقع مفيدة ومجهولة
مواقع مفيدة ومجهولة

13-موقع Durable AI:

Durable AI يوفر أداة ذكية وسريعة من إنشاء مواقع ويب بواسطة الذكاء الاصطناعي بشكل مباشر وسهل، يمكن للمستخدمين إنشاء مواقعهم بسرعة في غضون لحظات معدودة، مستفيدين من التقنيات الحديثة للذكاء الاصطناعي.

14-موقع Saveform:

Saveform يعتبر هذا الموقع مكانًا لتحميل المحتوى الصوتي والمرئي من مختلف البوابات على شبكة الإنترنت، يتميز بسهولة الاستخدام وواجهة المستخدم الودية.

15-موقع Radia Garden:

Radia Garden هو موقع من ضمن مواقع مفيدة ومجهولة، يجمع بين محطات الراديو من مختلف دول العالم، مما يتيح للمستخدمين فرصة استكشاف محطات متنوعة والتمتع بتجربة استماع مميزة.

16-موقع IFixit:

IFixit موقع تعليمي يقدم دلائل وشروحات حول كيفية إصلاح مجموعة واسعة من الأجهزة والأشياء اليومية، بدءًا من الهواتف المحمولة وصولًا إلى الأجهزة المنزلية والمزيد.

مواقع مفيدة ومجهولة
مواقع مفيدة ومجهولة

في الختام، نرجو أن نكون قدمنا لكم الفائدة بالكشف عن مواقع مفيدة ومجهولة، مع الإشارة إلى أن الإنترنت يظل مكاناً مليئًا بالأسرار والكنوز التي تنتظرنا لاكتشافها، ومع كل زيارة جديدة نتعلم ونكتشف المزيد منه، لنجعله إذًا مكانًا ننهل منه علمًا وفائدةً لا مكانًا للتسلية واللهو.

اقرأ أيضًا:هل هاتفك الذكي سيفقد دعم تطبيق Chrome؟

كتبت: هديل بلّول.