istockphoto 656380588 170667a

المعروف أن الطول من سمات الجاذبية لدى الجنسين، هل راودك يوما السؤال كيف تصبح أكثر طولا؟ وتساءلت إن كان هذا ممكناً أم لا؟ سنشرح لك عبر هذه المقالة حقيقة هذا الأمر، وكيف نجعله ممكناً؟

كيف تصبح أكثر طولا بين الحقيقة والخرافة:

يحدد طول الإنسان تبعاً لچيناته الوراثية بنسبة تصل من ستين إلى ثمانين بالمائة، بينما ترجع النسبة المتبقية من عشرين إلى أربعين بالمائة إلى العادات والبيئة واكتساب الشخص صفة الطول، لكن هذا لا يجعل السؤال كيف تصبح أكثر طولا عديم المعنى؛ لأن هناك بعض الطرق والعادات التي تكسب زيادة في الطول وتحقق نتيجة ملموسة.

كيف تصبح أكثر طولا في ثمان خطوات:

هناك حيل باتباعها يمكنك اكتساب ست بوصات من الطولالإضافي، تنقسم إلى شقين وهما:

1- الحيل الرياضية.2

– عادات أسلوب الحياة.

أربع حيل رياضية تجعلك أكثر طولا:

1- قيادة الدراجة:

يساعد ركوب الدراجة يومياً على تمدد عضلات الساقين، على أن تضبط مقعد الدراجة على طولك بالضبط وليس أعلى منه فتسبب ضرر على المفاصل.

.2– لعب العقلة:

تمرين العقلةذو فائدة إيجابية في تقوية عظام العمود الفقري والذراعين، ويعتبر من أشهر الإجابات المطروحة على سؤال كيف تصبح أكثر طولا، ويحقق نتائج إيجابية مع الاستمرار عليه ثلاث مرات اسبوعياً.

3- وضعية الوقوف على الكتف:

فممارسة هذه الوضعية مع الحذر من السقوط، يحقق لك تمدد أفضل لعظام الساق وذلك عن طريق تمددك على الأرض وضع ذراعيك جانباً وارفع ساقيك إلى الأعلى واسند الظهر بكلتا اليدين، داوم على هذا التمرين أسبوعياً.

4- ممارسة السباحة:

إن تمرين السباحة مفيد جداً لزيادة طول الجسم، فهو يعمل على إطالة العضلات، لذلك فإنك إن بدأت ممارسة السباحة في سن المراهقة فإنها ستؤثر في زيادة طولك مع النمو، وتحتاج إلى مزاولة تمرين السباحة ساعتين يوميا لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

كيف تصبح أكثر طولا
كيف تصبح أكثر طولا

عادات حياتية تمكنك من أن تصبح أكثر طولا:

1- تناول الغذاء الصحي:

فتناول الطعام الصحي المتوازن يوفر أفضل حالات لنمو الجسم، كما يضمن الحصول على حاجتك من الفيتامينات وتحقيق أفضل استفادة منها.

2- التأكد من أخذ حاجتك من الڤيتامينات منها:

الزنك وڤيتامين د وهما من أهم العناصر التي تحافظ على نمو الجسم؛ لذلك تأكد من الحصول عليهما من مصادر الطعام المختلفة.

3- الوقاية من تقزم النمو:

يجب البعد عن العادات الخطأ التي تؤدي إلى تعطل النمو في الأطفال، مثل: التدخين وسوء التغذية.

4- المداومة على ممارسة الرياضة:

لا توجد نتيجة دون مداومة، لذلك يجب عليك الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية؛ لتحقق الصحة العامة للجسم، ومن ثم تكون الإجابة على سؤالك كيف تصبح أكثر طولا.