منوعات

تعرف على أفضل 10 قواعد للذكاء والقوة

لعلك سمعت قبل ذلك مصطلح عشر قواعد للذكاء والقوة، والذي يعتبر أحد الأبحاث المنبثقة من أحد الكتب المشهورة في العالم كتاب “48 قانونا للقوة” لمؤلفه “روبرت جرين” الذي يعتبر أحد كتب التنمية الذاتية، ويتناول هذا الكتاب طرق في التفكير واتخاذ القرارات والتي تضمن معها أن تصبح ذا تأثير وإقناع في الناس من حولك وتملك زمام الأمور، ولكن هذا الكتاب اكتسب سمعة سيئة؛ لأن بعض القوانين الواردة فيه مع تطبيقها تتسم بالتلاعب والالتواء في معاملة الناس، وهذا يعتبر أمرا مشكوكا في أخلاقياته.

وقد شاع من الكتاب نسخة مبسطة وهي عبارة عن عشر قواعد للذكاء والقوة لا تتسم بالشر وإنما بالدبلوماسية والذكاء، فدعونا عبر هذا المقال نتناول معا عشر قواعد للذكاء والقوة.

أفضل 10 قواعد للذكاء والقوة:

إظهار عملك للناس

اهتم كثيرا بأن تبدو ناجحا ولامعا، فالعمل بجد مهم طبعا ولكن إظهار النجاح للآخرين مهم؛ لأنه يجعلك جاذبا للأنظار مع أية فرصة جديدة ويضمن لك التطور المستمر وعدم الثبات في مكانك.

إخفاء نواياك الداخلية

إخفاء أفكارك و نواياك الداخلية، حيث يمكن للآخرين استثمارها ضدك إذا قمت بإظهارها، مثل: إظهار تعلقك بشراء سلعة ما، فإن ذلك يعطي فرصة للبائع لأن يرفع عليك السعر مستغلا حاجتك لها وتعلقك بها، عكس إن كان لا يعلم بها أصلا.

وظف أعداءك

اجعل نفسك محاطا بالأعداء بدلا من الأصدقاء؛ لأن ذلك يجعلك في حالة تيقظ وتأهب دائم للتطوير من نفسك، وحتى لا تركن إلى ثقتك العمياء فيهم، وتوفر عليك صدمات المفاجأة أو الخذلان.

تجنب الالتزام

لا تتفانى في الالتزام الشخصي ناحية الآخرين بفكرة دائمة، وتمسك بقول لا؛ لتقليل الضغط الشخصي الواقع عليك كل يوم.

تجنب معاداة مديرك

لا تحاول أن تعلي من مستواك أمام مديرك أو تظهر نفسك بمظهر الأعلى منه؛ حتى لا يكرهك أو يحاربك، واحرص على مدحه دائما وإظهار أنه يتفوق عليك.

تظاهر بالغباء

يشعر الناس دائما بالغيرة ممن يتفوق عليهم في الذكاء أو الإمكانيات العقلية؛ لذلك لا تظهر جميع ذكائك أو تميزك أمام الجميع، بل تظاهر بتواضعك في كثير من الأحيان.

تجنب الجدال

النقاش الساخن يجلب لك العداوة أمام صفر من المكاسب، بالتأكيد سحق الآخر في المناقشة مغري ولكنه أمر فارغ في الحقيقة ولا يحتوي على أية منفعة حقيقية ويستهلك الطاقة بشدة.

سد الخانات الفارغة

احرص على التعامل مع متغيرات حياتك المستمرة بأن يأتي شيء ليحل محل شيء آخر، فلا تفقد التوازن في أية ناحية من نواحي حياتك.

تجنب الغضب

الغضب يجعلك سريع التصرف ويفقدك الحكمة، ويضفي عليك مظهرا بضعف الشخصية وهو فعل لا تحتاجه خلال سيرك في دروب الحياة.

لا تشارك قصتك كاملة

اضف الغموض على شخصيتك ولا تشارك قصة نجاحك كاملة؛ لأن هذا يضفي عليك صفات الكاريزما وقوة الشخصية و يجعلك مثيرا للفضول من قبل الآخرين.

عزيز القارئ بتطبيقك لهذه العشر قواعد للذكاء والقوة في حياتك التي ذكرناها في هذا المقال، سواء في عملك أو حياتك الشخصية مع التحلي بالحكمة في التصرف وتقدير المواقف المختلفة، فإنك بلا شك سوف تملك زمام أمورك وتستطيع التعامل مع الحياة بشكل أفضل، وتتمكن من تحقيق نجاحات لا محدودة.

اقرأ ايضا:

كيف نستعيد مفهوم الأسرة في حياتنا؟ الجزء الثاني

عزة فهمي .. ملكة الفضة المصرية

زر الذهاب إلى الأعلى