منوعات

مشاهير السياسة والفن والرياضة والإعلام أصابتهم كورونا

أطاح فيروس كورونا بالعديد من مشاهير الفن والسياسة والرياضة سواء في العالم أو في مصر، يعلنون إصابتهم بفيروس كورونا المستجد عبر صفحاتهم الشخصية على منصات التواصل الإجتماعي مطالبين متابعيهم بالإلتزام بإجراءات الوقاية والحرص على الآخرين ، منهم من استطاعو هزيمته والتعافي منه ومنهم من هزمهم الفيروس التاجي وأودى بحياتهم، وفيما يلي عرض لمشاهير وساسة كبار أصيبوا بفيروس كورونا المستجد…

 

-سياسين أصيبو بكورونا:-

1-الرئيس ترامب وسيدة البيت الأبيض:-

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن التحاليل أثبتت إصابته هو والسيدة الأولى ميلانيا بفيروس كورونا المستجد “سنبدأ عملية الحجر الصحي والتعافي على الفور سنتجاوز ذلك معا” وجاءت النتائج بعد أنباء تفيد بإصابة هوب هيكس وهي مستشارة بارزة ومساعدة موثوق بها لترامب بفيروس كورونا المستجد.

دونالد ترامب , ميلانيا ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب

2-الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو:-

كشف الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو (65 عاما) في السابع من يوليو/ تموز الماضي إنه أصيب بكورونا بعد أشهر من تهوينه من خطورة الجائحة.

الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو
الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو

3-رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون:-

دخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (55 عاما) إلى المشفى في الخامس من أبريل الماضي بعد أن عانى من أعراض الحمى والسعال لأكثر من عشرة أيام وقضى أسبوعاً في المشفى شمل ثلاث ليال في العناية المركزة.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

4-ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز:-

حتى الأمراء لم يسلموا من كورونا حيث أعلن مكتب ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز إصابته بفيروس كورونا المستجد وتواجده حالياً في الحجر المنزلي وصرح مكتبه “ظهرت على ولي العهد أعراض طفيفة ولكن صحته جيدة وكان يعمل من البيت طوال الأيام الماضية كالمعتاد” الجدير بالذكر أن الأمير تشارلز في الواحدة والسبعين من العمر وبالتالي فهو من الفئة الأكثر عرضة لخطر المضاعفات من فيروس كورونا.

ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز
ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز

5-الأمير ألبير الثاني:-

أعلن قصر موناكو يوم الخميس (19 مارس 2020) عن إصابة الأمير ألبير الثاني بفيروس كورونا وتواجده في الحجر المنزلي وأضاف البيان أن حالة الأمير مستقرة وأنه يقوم بأعماله من مكتبه.

الأمير ألبير الثاني
الأمير ألبير الثاني

6-السياسي الألماني فريدريش ميرتس:-

أعلن الاقتصادي وأحد المتنافسين على رئاسة حزب المستشارة ميركل (الإتحاد المسيحي الديمقراطي) فريدريش ميرتس عن إصابته بفيروس كورونا المستجد عبر حسابه على موقع تويتر مضيفآ أن الأعراض اشتدت في اليوم الرابع من ظهورها، لكنه بحسب قوله حافظ على هدوئه كما شكر جميع العاملين بالقطاع الصحي في ألمانيا.

السياسي الألماني فريدريش ميرتس
السياسي الألماني فريدريش ميرتس

7-وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون:-

في بيان صادر عن مكتبه أكد وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد أن شعر بآلام في الحلق وأصيب بحمى قام على إثرها بإجراء إختبار الكشف عن الفيروس وكتب داتون عبر حسابه على تويتر أنه خرج من المشفى وملتزم بالعزل المنزلي.

وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون
وزير الداخلية الأسترالي بيتر داتون

-مشاهير الرياضة الذين أصيبوا بكورونا:-

1-رئيس نادي ريال مدريد الأسبق لورنزو سانز:-

في عالم كرة القدم نعى نادي ريال مدريد رئيسه الأسبق لورنزو سانز الذي توفى إثر إصابته بفيروس كورونا عن عمر ناهز الـ 76 عاماً، كان سانز الذي تولى رئاسة النادي الملكي في الفترة من 1995 إلى 2000 يعاني من أمراض مزمنة قبل إصابته بالفيروس ونعاه ابنه على إنستجرام “توفى والدي منذ قليل لم يكن يستحق هذه النهاية”.

رئيس نادي ريال مدريد الأسبق لورنزو سانز
رئيس نادي ريال مدريد الأسبق لورنزو سانز

2-مدرب كرة القدم التركي فاتح تريم:-

أعلن مدرب فريق “غلاطا سراي” التركي فاتح تريم عن إصابته بفيروس كورونا المستجد عبر حسابه على موقع تويتر، كان المدرب أول من طالب بتعليق مباريات دوري كرة القدم التركي خوفاً من انتشار العدوى وأكد تريم لجمهوره أنه “بين أيد أمينة في المستشفى” مطالباً متابعيه بعدم القلق.

مدرب كرة القدم التركي فاتح تريم
مدرب كرة القدم التركي فاتح تريم

3-لاعب كرة السلة الأمريكي كيفن دورانت:-

أصيب نجم فريق بروكلين نتس الأمريكي لكرة السلة بفيروس كورونا المستجد بعد أسبوع من تعليق كافة فعاليات الدوري بسبب الخوف من انتشار العدوى، وأعلن النادي عن إصابة أربعة لاعبين آخرين ظهر على ثلاثة منهم فقط أعراض المرض بحسب ما تناقلته وسائل إعلامية عالمية نصح دورانت معجبيه قائلاً”احرصوا على أنفسكم والتزموا العزل المنزلي”

لاعب كرة السلة الأمريكي كيفن دورانت
لاعب كرة السلة الأمريكي كيفن دورانت

4-لاعب كرة القدم الألماني ماكس كروزه:-

رغم تعليق فعاليات الدوري التركي وإلزام اللاعبين بالبقاء في العزل المنزلي أعلنت إحدى الصحف التركية عن إصابة اللاعب الألماني ماكس كروزه مهاجم فريق “فنرباهتشة” بفيروس كورونا المستجد، كان اللاعب قد أدلى بتصريح قبل إصابته أكد فيه على عدم خوفه على نفسه ولكنه قلق على والديه الكبيرين في السن.

لاعب كرة القدم الألماني ماكس كروزه
لاعب كرة القدم الألماني ماكس كروزه

5- البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفينتوس الإيطالي:

في بيان للاتحاد البرتغالي لكرة القدم في يوم الثلاثاء 13 أكتوبر أعلن فيه إصابة نجم وقائد المنتخب البرتغالي ونجم فريق يوفينتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو بفيروس كورونا.

جاء البيان بعد يومين فقط من مواجهة البرتغال مع فرنسا في تصفيات أمم أوروبا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

لم تكن إصابة كريستيانو هي الأولى في فريق يوفينتوس فزميله أيضاً باولو ديبالا قد أصيب بالفيروس التاجي في يوم 23 مارس

 

كريستيانو رونالدو , باولو ديبالا
نجوم فريق يوفينتوس كريستيانو رونالدو و باولو ديبالا

-مشاهير الفن الذين أصيبوا بكورونا:-

 

1-الممثل البريطاني روبرت باتينسون:-

ثبتت إصابة الممثل البريطاني روبرت باتينسون بكوفيد-19 في الثالث من سبتمبر وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام مما تسبب في وقف إنتاج فيلم “ذا باتمان”.

الممثل البريطاني روبرت باتينسون
الممثل البريطاني روبرت باتينسون

2-نجم أفلام الحركة دواين جونسون:-

قال نجم أفلام الحركة دواين جونسون الملقب بالصخرة” ذا روك” في رسالة مصورة نشرها على مواقع التواصل الإجتماعي في الثاني من سبتمبر إنه أصيب بالمرض هو وزوجته وطفليهما لكنهم تعافوا جميعا.

The Rock , الصخرة , دواين جونسون
نجم أفلام الحركة دواين جونسون (الصخرة) The rock

3-الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس:-

أعلن الممثل الإسباني الشهير أنطونيو بانديراس الذي أدى دور البطولة في فيلم “ماسك أوف زورو” أو “قناع زورو” وعشرات الأفلام الأخرى في العاشر من أغسطس الذي وافق عيد ميلاده الستين أنه مصاب بالمرض ويخضع لحجر صحي.

الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس
الممثل الإسباني أنطونيو بانديراس

4-الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته:-

الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون أول من أعلنا عن إصابتهما بفيروس كورونا في هوليوود، كان الزوجان في أستراليا عندما شعرا بأعراض المرض وأكدت التحاليل إصابتهما، قام هانكس بطمأنة متابعيه أنه في العزل المنزلي ويتابع حالته مع الأطباء طالباً منهم عدم الخروج من المنزل والتزام الهدوء.

توم هانكس , ريتا ويلسون
الممثل الأمريكي توم هانكس وزوجته ريتا ويلسون

5-الممثلة البريطانية إنديرا فارما:-

أعلنت نجمة مسلسل “صراع العروش” إنديرا فارما عبر صفحتها الشخصية على إنستجرام عن إصابتها بفيروس كورونا وطالبت متابعيها بالحفاظ على صحتهم آملة أن يعود الوضع لطبيعته في أقرب وقت.

الممثلة البريطانية إنديرا فارما
الممثلة البريطانية إنديرا فارما

6-كريستوفر هيفغو:-

فارما ليست الوحيدة من نجوم المسلسل التي أصابها الفيروس حيث كان زميلها الممثل النرويجي كريستوفر هيفغو أيضاً قد أعلن عن إصابته بفيروس كورونا المستجد وتواجده مع أسرته بالحجر المنزلي.

كريستوفر هيفغو
كريستوفر هيفغو

 

-مشاهير الفن والسياسة في مصر الذين أصيبوا بفيروس كورونا المستجد:-

1-محافظ الدقهلية وزوجته:-

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إصابته بفيروس كورونا وذلك في ١٧ من شهر مايو وأظهرت التحاليل إيجابيتها لفيروس كورونا المستجد، تم عزله في إستراحته ولم تظهر عليه أي أعراض، كما أصيبت زوجته بالفيروس وتبين سلبية التحليل لأبنائه.

أيمن مختار , محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

2-شقيق نجيب ساويرس:-

كشف رجل الأعمال نجيب ساويرس تفاصيل إصابة شقيقه بفيروس كورونا وتعافيه منه خلال حواره مع قناة روسيا اليوم وقال “كان متجهًا إلى سويسرا لإجراء جراحة، وعندما كُشف عليه أظهرت الفحوصات أنه مصاب بفيروس كورونا بعدها تماثل للشفاء” وذلك في ١٩ من شهر مايو2020.

 

2-وزير البترول الأسبق:-

أصيب المهندس سامح فهمي وزير البترول والثروة المعدنية الأسبق بفيروس كورونا يوم ١٨ مايو حيث أثبتت التحاليل الطبية ذلك وهو بصحة جيدة.

سامح فهمي , وزير البترول
وزير البترول الأسبق المهندس سامح فهمي

3-الفنانة الراحلة رجاء الجداوي:-

أودت الكورونا بحياة الفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها في ٢٤ من مايو ونقلها لأحد مستشفيات العزل بمدينة الإسماعيلية .

الفنانة الراحلة رجاء الجداوي
الفنانة الراحلة رجاء الجداوي

4-الفنانة إيمان العاصي:-

نشرت إيمان العاصي مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على إنستجرام في ٩ من شهر يونيو قالت فيه أنها اكتشفت إصابتها بالفيروس في آخر أيام شهر رمضان المبارك، وخلال فترة إصابتها هاتفت العاصي جميع المخالطين لها لإجراء التحاليل اللازمة للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس وجاءت جميع نتائج الفحوصات سلبية، مشيرة إلى أنَّها عزلت نفسها لمدة 15 يوماً وأنها عاشت فترة رهيبة من الضغط العصبي.

الفنانة إيمان العاصي
الفنانة إيمان العاصي

5-الممثل المصري الشاب كريم قاسم:-

وقبل أيام من نفس الشهر أعلن الممثل المصري الشاب كريم قاسم إصابته بفيروس كورنا المستجد لافتاً إلى أنَّه يتعافى تدريجياً من أعراض “كوفيد- 19”.

كريم قاسم
الممثل كريم قاسم

6-الفنان مصطفى درويش:-

كشف الفنان مصطفى درويش تفاصيل إصابته بفيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد خلال إتصال هاتفي مع برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر القناة الأولى المصرية في شهر يونيو أنه ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″ موضحًا أنه شعر بالقلق الشديد عندما ظهرت عليه هذه الأعراض ومن أجل ذلك أعلن عن هذا لتنبيه كل من خالطه ومن باب الأمانة والحفاظ على صحة الآخرين”.

مصطفى درويش
الفنان مصطفى درويش

7-المخرج محمد سامي:-

كشف برنامج “ET بالعربي” الثلاثاء ١٣ من شهر أكتوبر 2020 عن إصابة المخرج محمد سامي بفيروس كورونا المستجد حيث شعر ببعض الأعراض مما جعله يقوم بفحص كورونا وجاءت النتيجة إيجابية.

 

محمد سامي
المخرج محمد سامي

-إصابة عدد من الإعلاميين المصريين بفيروس كورونا:-

كما شهدت مصر إعلان العديد من الإعلاميين إصابتهم بفيروس كورونا حيث ظهرت حالات كثيرة بينهم كان آخرهم حسام حداد الإعلامي بقناة “الحياة” وقبل حسام حداد ضرب فيروس كورونا الوسط الإعلامي بظهور 7 حالات أخرى مصابة بفيروس كورونا من بينهم إعلان الإعلامية المصرية دينا حويدق مقدمة برنامج It’s Show Time عبر قناة CBC عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وفي الأول من يونيو اعلن كريم رمزي الإعلامي بقناة “أون تايم سبورت” عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، وأضيف إلى قائمة المصابين بفيروس كورونا الإعلامية ريهام السهلي مقدمة برنامج “المواجهة” على Extra News ، كما تعرضت المذيعة إلهام النمر مقدمة نشرة التاسعة في التلفزيون المصري للإصابة بفيروس كورونا أيضا.

 

ليأتي ذلك خير دليل على خطورة ذلك الفيروس وتهديده للجميع شرقآ وغربآ لذلك يحذركم آدم منه مشددآ على إتباع جنيع سبل الوقاية المتاحة لعل تكون نهايته قريبة.

 

 

تقرير:-نيفين رضا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *