لس براون

يولد الكثير من الناس بقدرات محدودة، إما بسبب إعاقة جسدية أو عقلية. لكن لا يعني ذلك أن هؤلاء الأشخاص لا يمكنهم تحقيق أحلامهم، لس براون هو أحد هؤلاء الأشخاص الملهمين، ولد لس في ولاية ميامي الأمريكية عام 1951 من أم شابة سوداء دون زواج، تم تبنيه من قبل السيدة مامي براون، التي كانت بمثابة الأم البديلة له.

طفولة لس براون:

كان لس طفلًا نشطًا ومرحًا، لكنه كان يعاني من صعوبة في التركيز على المهام المدرسية، يحب الاستماع إلى الموسيقى والتحدث إلى الناس، ويتمتع بروح الدعابة، كان لس يشعر بالضياع وعدم الرضا عن حياته، لكنه كان يبحث عن شيء يحقق فيه ذاته.

لس براون
لس براون

في المدرسة، لم يتفاعل لس مع المناهج الدراسية، ورسب عدة مرات، وأطلق عليه لقب (المعاق ذهنيًا) في يوم من الأيام، جاء أستاذ جديد إلى فصل لس، وشجعه على عدم الاستسلام لرأي الآخرين فيه، صدمت كلمات الأستاذ لس، ودفعته إلى تغيير حياته.

نقطة تحول في حياة لس:

كان أستاذ لس الجديد يدعى السيد جونسون، وكان أستاذًا شهيرًا وذو خبرة، كان السيد جونسون يؤمن بقدرة لس، وشجعه على مواصلة متابعة أحلامه، كان لس متشككًا في البداية في كلمات السيد جونسون، لكنه بدأ يؤمن بها عندما رأى أن السيد جونسون يؤمن به بالفعل.

نقطة تحول حياة لس براون
نقطة تحول حياة لس براون

حلم لس بأن يصبح مذيعًا مشهورًا، تقدم لس إلى عدة محطات إذاعية، لكنه رفض دائمًا، بعد إلحاح شديد، قبلت إحدى المحطات تعيينه كفني تسجيلات.

اقرأ أيضًا:ريشي سوناك.. من نادل في مطعم إلى أصغر رئيس وزراء بريطانيا 2022

تحقيق حلم لس:

أصيب المذيع الرئيسي في المحطة الإذاعية، فطلب لس أن يحل محله. أثبت لس جدارته، وأصبح من أشهر مقدمي البرامج التليفزيونية.

تحقيق حلم لس
تحقيق حلم لس

كان لس مذيعًا ناجحًا، وقدم العديد من البرامج الإذاعية والتلفزيونية الشهيرة، أصبح لس رمزًا للإلهام، وقدم العديد من المحاضرات التحفيزية حول أهمية عدم الاستسلام للأحلام، كان لس متزوجًا ولديه أربعة أطفال، ويعيش حياة سعيدة ومستقرة.

قصة لس براون هي قصة ملهمة تبين أن الأحلام لا حدود لها، فحتى لو كنت تعاني من إعاقة أو تحديات، لا تستسلم أبدًا لرأي الآخرين فيك، وابحث عن فرصتك لتحقيق حلمك.

اقرأ أيضًا:شخصيات أثرت في العالم…1

كتب: أحمد عبد الواحد إبراهيم.