ملخص دور ربع النهائي كأس العالم 2022

ذكرنا سابقا أنه مونديال المفاجآت، تتوالى مفاجآت كأس العالم 2022، فلا فرق بين مصنف أول وثانٍ، ولا فرق بين فرق مرشحة وغيرها، وفي ذلك تكمن متعة كرة القدم، حتى لا نطيل دعونا نسرد لكم ملخص دور ربع النهائي كأس العالم 2022 ومواعيد دور نصف النهائي.

ملخص دور ربع النهائي كأس العالم 2022.. ومواعيد دور نصف النهائي:

مباراة البرازيل ضد كرواتيا:

ملخص دور ربع النهائي كأس العالم 2022 بدأت منافسات دور ربع النهائي بمباراة البرازيل ضد كرواتيا، وقفت كتائب الكروات حائلا بين منتخب السامبا وبلوغه دور نصف النهائي.

كرواتيا... البرازيل
كرواتيا… البرازيل

فبعدما انتهى وقت المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف احتكم الفريقان لركلات الترجيح، لتبتسم للمنتخب الكرواتي بفضل تألق لاعبيه وبراعة حارسه المتألق دومينيك ليفاكوفيتش، ليكون منتخب كرواتيا هو أول المتأهلين لنصف نهائي كأس العالم 2022.

مباراة الأرجنتين ضد هولندا:

ومن ملخص دور ربع النهائي كأس العالم 2022، فهي ثاني مواجهات دور الثمانية هي مباراة الأرجنتين ضد هولندا، كانت مباراة للتاريخ لكلا الفريقين، فبعد تقدم منتخب التانجو التقدم بهدفين.

الأرجنتين... هولندا
الأرجنتين… هولندا

إذ عادت الطواحين مرة أخرى وتعادلت النتيجة بهدفين في الدقائق الأخيرة، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي تمنح الصعود لمنتخب الأرجنتين.

ويتأهل منتخب الأرجنتين ليلتقي مع منتخب كرواتيا في دور نصف النهائي في تمام التاسعة في سهرة يوم الثلاثاء 13 ديسمبر على ملعب لوسيل.

مباراة البرتغال ضد المغرب:

أما مباراة المغرب والبرتغال لم تقل متعتها عن سابقتها، فعلى الرغم من الاستحواذ الكبير لمنتخب البرتغال على الكرة.

المغرب البرتغال
المغرب البرتغال

وعلى الرغم من خطورة أصدقاء كريستيانو رونالدو إلا أن المنتخب المغربي استطاع اقتناص التأهل للمربع الذهبي عن طريق هدف يوسف نصير، كأول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى دور نصف النهائي من كأس العالم.

مباراة فرنسا ضد انجلترا:

المباراة الأخيرة في دور ربع النهائي كانت مباراة حامل اللقب المنتخب الفرنسي ضد مهد كرة القدم المنتخب الإنجليزي، لم تخلُ الإثارة والمتعة من هذه المواجهة أيضا.

فرنسا... انجلترا
فرنسا… انجلترا

فبعد إحراز منتخب الديوك الهدف الأول في الدقيقة 17 عن طريق أوريليان تشواميني، عاد الإنجليز بالتعادل مع بداية الشوط الثاني عن طريق ركلة جزاء سددها هاري كين، ليعود حامل اللقب مرة أخرى عن طريق هداف المنتخب أوليفيه جيرو في الدقيقة 78، احتسب الحكم ركلة جزاء بعدها بدقيقتين ولكن يرفض هاري كين الهدية ويضيع فرصة للعودة لمنتخب الأسود الثلاثة.

وانتهى ملخص دور ربع النهائي كأس العالم 2022 بهذه المباراة، ونتنظر مباريات نصف نهائي كأس العالم 2022.

دور نصف النهائي كأس العالم 2022
دور نصف النهائي كأس العالم 2022

ليواجه المنتخب الفرنسي منتخب المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022 في مساء يوم الأربعاء 14 ديسمبر على ملعب البيت.

نتمنى كل التوفيق لأسود الأطلس في المهمة القادمة.

اقرأ أيضا:كأس العالم 2022 .. المغرب تفاجئ الجميع .. ملخص دور الستة عشر ومواعيد دور الثمانية

كُتب بواسطة

احمد عبد السلام

مهندس كيميائي ، خريج كلية الزراعة جامعة الأزهر ، مهتم بعلوم اللغة ، وفنون الصحافة ، كاتب نقالات رياضية ومقالات حرة ومتنوعة.