محمد صلاح إلى الاتحاد

ما زال مصير اللاعب والنجم المصري محمد صلاح غامضًا مع إصرار نادي اتحاد جدة السعودي على إتمام الصفقة التاريخية معه وضمه إلى صفوف لاعبيه في فترة الانتقالات الصيفية، ومع إصرار نادي ليفربول وتمسكه بتجديد التعاقد معه لمدة موسم آخر على الأقل يتقاضى خلاله 200 ألف جنية إسترليني أسبوعيًا في صفقة تاريخية، أيضًا لأعلى أجر لاعب في تاريخ النادي داخل صفوف الريدز.

من هو محمد صلاح؟

اسمه بالكامل محمد صلاح حامد محروس غالي، مواليد 15 يونيو 1992م، وهو لاعب كرة قدم مصري بدأ حياته الكروية باللعب في صفوف الناشئين لنادي المقاولون العرب المصري، ثم تم تصعيده للفريق الأول ولكنه كان دائمًا يحلم بالاحتراف في أوروبا، بالفعل تحقق له الحلم وانضم لفريق بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي، ثم بعد ذلك أصبح الآن يلعب في مركز الجناح الأيمن مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويعتبر صلاح أحد أهم وأبرز اللاعبين على مستوى مصر والعالم العربي وقارة أفريقيا، بل على مستوى العالم أجمع.

من هو محمد صلاح؟
من هو محمد صلاح؟

الجوائز التي حصل عليها محمد صلاح:

حصل صلاح على العديد من الجوائز، وأبرزها:

1-جائزة أفضل لاعب في إنجلترا 2018م.

2-جائزة هداف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017– 2018م.

3-جائزة أفضل لاعب أفريقي لعامي 2017 و2018م.

4-جائزة أفضل لاعب أفريقي بواسطة البي بي سي لعامي 2017 و 2018م.

الجوائز التي حصل عليها محمد صلاح
الجوائز التي حصل عليها محمد صلاح

5-جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018م.

6-جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

7-اختياره من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019م ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرًا في العالم.

اقرأ أيضًا: المقارنة بين ميسي ورونالدو.. أيهما الأفضل؟

إنجازات محمد صلاح مع المنتخب المصري:

على المستوى المصري لعب صلاح مع منتخب مصر للشباب في كأس العالم للشباب 2011م، ثم المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012م ونال جائزة أفضل لاعب صاعد في إفريقيا لعام 2012م، ثم شارك مع المنتخب المصري الأول وكانت مباراته الدولية الأولى خلال التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2013م ضد سيراليون، ثم شارك في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014م والتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015م، ولم ينجح المنتخب المصري في التأهل لأي من البطولات الثلاث، ولكن صلاح كان هداف التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014م بإحرازه 6 أهداف بالمشاركة مع أسامواه جيان ومحمد أبو تريكة.

إنجازات محمد صلاح مع المنتخب المصري
إنجازات محمد صلاح مع المنتخب المصري

وتم اختياره ضمن فريق العام في إفريقيا في 2016م، ثم بعد ذلك نجح المنتخب المصري في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2017م، ونجح في تلك البطولة في الوصول إلى نهائي البطولة، لكنه حقق مركز الوصيف بعد الخسارة من الكاميرون بنتيجة 1–2 في النهائي.

وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية لكأس الأمم الإفريقية 2017، وشارك أيضًا بشكل فعال في تأهل المنتخب المصري لكأس العالم 2018م بعد غياب منذ كأس العالم 1990م، وذلك من خلال تسجيله لهدفي فوز مصر على الكونغو بنتيجة 2-1 وهي المباراة التي ضمنت تأهل منتخب مصر إلى المونديال.

الصفقة التاريخية:

في ظل انتشار الدوري السعودي وشهرته ليس داخل السعودية فقط بل في الدول العربية والأجنبية أيضًا، بدأت الأندية السعودية عمل صفقات باهظة الثمن وضم لاعبين عالميين كبار إلى نواديها مثل صفقة كريستيانو رونالدو وانضمامه لنادي النصر، وصفقة كريم بنريما وانضمامه لنادي الاتحاد، حتى أن ليونيل ميسي كان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام لنادي الهلال، وقد قام اتحاد جدة بعرض ضخم لضم محمد صلاح بما يعادل 6 مليارات جنية مصري كراتب خلال موسمين لصلاح من أجل الانضمام إلى صفوفه في الصيف الجاري.

صفقة الاتحاد التاريخية مع محمد صلاح
صفقة الاتحاد التاريخية مع محمد صلاح

وفقًا للتقارير الصحفية، فإن ليفربول مستعد لبيع صلاح إلى اتحاد جدة، إلا أن رغبة المدرب الألماني يورجن كلوب في استمرار صلاح مع الفريق تمثل عقبة أمام إتمام الصفقة.

ولا يزال الغموض سيد الموقف عزيزي القارئ، وكل يوم تطالعنا الأخبار هنا وهناك تارة بموافقة محمد صلاح ونادي ليفربول على الصفقة وأنه سيسافر إلى جدة الليلة، وتارة أخرى بنفي الخبر ورفض الصفقة واستمرار بقائه في ليفربول، والأيام القادمة ستخبرنا الحقيقة.

اقرأ أيضًا: إيميليانو مارتينيز.. الحارس الذي أهدى ميسي كأس العالم والكرة الذهبية

كتبت: سحر علي.