وجبة الثلج المشوي بالصلصات والبهارات

هل تخيلت يومًا أن تتناول وجبة الثلج المشوي بالصلصات والبهارات؟ نعم ما قرأته صحيحًا عزيزي القارئ، إنه الثلج المشوي وليس الدجاج المشوي كالمعتاد، لم تكتف الصين بغزو الأسواق بالمنتجات والصناعات المختلفة، بل تجاوزت ذلك بالمأكولات الغريبة التي لا يمكن لأحد تخيلها.

حيث انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية في منطقة نانتشانج بمقاطعة جيانجشي الصينية، لعدد من الشباب يقومون بشراء مكعبات الثلج، ويتبلونها بالصلصات والبهارات، وسط حيرة ودهشة وأسئلة دون إجابة من شاهد هذه المقاطع، فوفقًا لبعض التقارير الإخبارية الواردة من الصين، اشتهرت هذه الوجبة الخفيفة الغريبة، في بعض أكشاك الطعام بالشارع في إحدى المقاطعات الصينية.

الثلج المشوي
الثلج المشوي

اقرأ أيضًا: فنون الطهي المبهرة.. اكتشف لذة الأكلات الموفرة بروح الإبداع

وجبة الثلج المشوي بالصلصات والبهارات:

في المقاطع التي تم تصويرها، تظهر وجبة الثلج المشوي بالصلصات والبهارات، ويبدو أن هذا الطبق يحظى بشعبية كبيرة هناك خاصة في أيام الصيف الحارة، ويتم تقديمه أيضًا كعلاج مجاني، وقد تمكنت وسائل الإعلام الصينية من تعقب صاحب كشك الطعام الذي يقوم بإعداد هذه الوجبة، والتعرف أكثر على هذا الطبق الشعبي خاصة بعد انتشار مقطع الفيديو الذي يصور كيفية إعداده، وذلك بحسب oddity central.

وجبة الثلج المشوي بالصلصات والبهارات
وجبة الثلج المشوي بالصلصات والبهارات

والطريف هنا أنه قد يتساءل البعض، هل يعتبر هذا الطبق طعامًا باردًا أم ساخنًا؟ إنه أمر صعب التحديد، حيث يتم طهيه على لهب مفتوح، ولكن هذا اللهب ليس بدرجة كافية ليذوب الجليد تمامًا، وتساءل أحد الأشخاص أيضًا على موقع (Weibo) هل يجب أن آكل هذا الطبق وهو ساخن، أم آكله عندما يكون الجو باردًا؟ ولكن من الواضح أن صاحب هذه الفكرة قد فكر في تلك الوجبة في يوم حار، كطريقة للتبريد وتخفيف حرارة الجو، وكان المقصود منها أن تكون مزحة، ولكن يبدو أن الناس أحبوها بعد ذلك، لذلك استمر في عملها، خاصة أن مثل هذه الأطعمة الغريبة والموجودة غالبًا في الشوارع ولا تكلف أي شيء، ولكن يقال إن الأشخاص الذين يرغبون في تجربتها كثيرون، ولهذا يجب عليهم أن يطلبوها مسبقًا.

الثلج المشوي بالبهارات
الثلج المشوي بالبهارات

في الختام عزيزي القارئ، تناولنا وجبة الثلج المشوي بالصلصات والبهارات، التي انتشرت في إحدى المقاطعات الصينية، ومن يدري بعد وجبة الثلج المشوي ربما نجد الصين تعلن عن وجبة النار المجمدة.

اقرأ أيضًا: استعدادا للشتاء.. أشهر الوجبات الشتوية للتدفئة والمشروبات

كتبت: سحر علي.