الجولة الثانية من كأس العالم 2022

تتوالى مفاجآت كأس العالم 2022، وتكمن متعة كرة القدم في هذه المفاجآت، فمرحبا بكم في مونديال المتعة مونديال قطر 2022.

كما هو حال الجولة الأولى لم يخلُ كأس العالم 2022 من جمال المفاجآت، وإخفاقات التوقعات وسنسرد في هذا التقرير ما حدث بالتفصيل في الجولة الثانية من كأس العالم 2022.

الجولة الثانية من كأس العالم 2022
الجولة الثانية من كأس العالم 2022

ملخص الجولة الثانية من كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى: خروج مبكر لأصحاب الأرض .. وتأجيل حسم الصعود للجولة الأخيرة:

بدأت منافسات الجولة الأولى بمباراة قطر والسنغال، على أمل من أصحاب الأرض تعويض نتيجة الجولة الأولى والإبقاء على الآمال حتى الجولة الأخيرة، إلا أن الرياح جرت حيث لا تشتهي السفن.

مباراة السنغال وقطر
مباراة السنغال وقطر

استطاعت السنغال اقتناص أول ثلاث نقاط على حساب المنتخب القطري، لتكون رصاصة الرحمة، ويكون اللقاء الأخير أمام هولندا بالنسبة لقطر ما هو إلا تحصيل حاصل، ورسميا المنتخب القطري خارج كأس العالم.

أما مباراة هولندا والإكوادور بطلها هو نجم الإكوادور إنر فالينسيا، الذي استطاع خطف هدف التعادل بعد تقدم منتخب هولندا كوظي جاكبو في بداية اللقاء، لينتظر المنتخب الهولندي والإكوادوري حسم تأهلهم للمباراة الأخيرة.

مباراة هولندا والإكوادور
مباراة هولندا والإكوادور

المجموعة الثانية: مفاجأة إيرانية .. وتعادل عقيم:

أول مباراة في منافسات الجولة الثانية كانت مباراة إيران وويلز، التي استطاع فيها المنتخب الإيراني مفاجأة العالم أجمع وليس أصدقاء جاريث بيل فقط بالفوز بهدفين دون مقابل، لتحصد إيران أول ثلاث نقاط في منافسات كأس العالم 2022.

 مباراة إيران ويلز
مباراة إيران ويلز

أما مباراة أمريكا وإنجلترا فكانت مباراة هادئة عقيمة انتهت بالتعادل السلبي لتتربع إنجلترا على قمة المجموعة بأربع نقاط، تليها إيران بثلاث نقاط، تليها أمريكا بنقطتين، ثم ويلز في ذيل المجموعة بنقطة واحدة فقط.

مباراة إنجلترا أمريكا
مباراة إنجلترا أمريكا

المجموعة الثالثة: عودة الروح لراقصي التانجو في مجموعة الموت:

بدأت مواجهات المجموعة الثانية بهزيمة السعودية على يد بولندا، أحرز نجم برشلونة الإسباني روبرت ليفاندوفسكي أول أهدافه في كأس العالم في هذا اللقاء الذي انتهى بهدفين مقابل لا شيء، أضاع المنتخب السعودي فرصة التأهل لدور الستة عشر.

مباراة بولندا والسعودية
مباراة بولندا والسعودية

وفي اللقاء الثاني استطاع المنتخب الأرجنتيني أن يحيي آماله مرة أخرى بعد الخسارة في المباراة الأولى ليكتسح المنتخب المكسيكي بهدفين دون رد، أحرز ليونيل ميسي هدفه الثامن من زاحفة أرضية ليعادل رقم دييجو مارادونا في عدد أهدافه في كأس العالم.

مباراة الارجنتين والمكسيك
مباراة الارجنتين والمكسيك

المجموعة الرابعة: الكانجارو يصطاد النسور .. الديوك أول المتأهلين:

بدأت مواجهات المجموعة بلقاء تونس وأستراليا، الذي استطاع فيه منتخب ال حمود كانجارو أن يقتنص نقاط المباراة من نجوم قرطاج بهدف ميتشل دوك في الدقيقة 23.

مباراة أستراليا وتونس
مباراة أستراليا وتونس

وفي نفس المجموعة كانت فرنسا أول المتأهلين لدور 16، ذلك بعد الفوز على الدنمارك، واصل كيليان مبابي تألقه وأحرز هدفي فوز فرنسا مقابل هدف واحد أحرزه ادرياس كريستنسن.

مباراة فرنسا والدنمارك
مباراة فرنسا والدنمارك

اقرأ أ أيضا:أبرز غيابات كأس العالم 2022

المجموعة الخامسة: كوستاريكا تقلب الطاولة على الساموراي.. قمة الجولة الثانية المتادور والماكينات:

يبدو أنها جولة عودة الروح، فالمنتخب الكوستاريكي الذي دُكت شباكه بسباعية من إسبانيا استطاع في هذه الجولة أن تقتنص الساموراي الياباني، الذي استطاع هزيمة حامل لقب نسخة 2014 بهدف نظيف وتحصد أول ثلاث نقاط في كأس العالم 2022.

مباراة كوستاريكا واليابان
مباراة كوستاريكا واليابان

أما قمة الجولة بين الأسبان والألمان فكانت مباراة على صفيح ساخن، ولكن على عكس المتوقع انتهت المباراة بالتعادل لتتربع إسبانيا على قمة المجموعة بأربع نقاط، وتحصد ألمانيا أولى نقاطها وفي منتصف المجموعة اليابان وكوستاريكا متعادلين في عدد النقاط بثلاث نقاط لكل فريق.

مباراة إسبانيا وألمانيا
مباراة إسبانيا وألمانيا

المجموعة السادسة: الأسود تزأر.. وكرواتيا تقتل آمال كندا:

بدأت مواجهات المجموعة بمواجهة منتخب المغرب مع المنتخب البلجيكي، التي استطاع فيها الأسود التهام دي بروين وأصدقاءه بسيطرة وأداء بهدفين من أجمل الأهداف البطولة تصل للنقطة الرابعة.

مباراة المغرب وبلجيكا
مباراة المغرب وبلجيكا

وتتقاسم المغرب الصدارة مع كرواتيا التي استطاعت تعويض تأخيرها بهدف برباعية في مرمى منتخب كندا، لتلحق كندا بقطر في ركب مودعين كأس العالم 2022.

مباراة كرواتيا وكندا
مباراة كرواتيا وكندا

المجموعة السابعة: البرازيل تلحق بفرنسا .. إثارة ومتعة بين الكاميرون وصربيا:

المباراة الأولى والأمتع في المجموعة كانت بين الكاميرون وصربيا، حفلة من الأهداف، استطاع فيها اللاعب فينسنت أبو بكر أن يكون أول لاعبا إفريقيا بديلا يصنع ويسجل في مباراة واحدة، وكذلك صربيا أول منتخب يسجل هدفين في الوقت الضائع للشوط الأول، وتقاسمت الفرقتين تذيل المجموعة بنقطة لكل منتخب.

مباراة الكاميرون وصربيا
مباراة الكاميرون وصربيا

أما عن مباراة الثانية فقد استطاعت البرازيل حسم تأهلها إلى دور الستة عشر بعد فوز صعب على سويسرا في الدقائق الأخيرة بأقدام نجم خط الوسط كاسيميرو.

مباراة البرازيل وسويسرا
مباراة البرازيل وسويسرا

المجموعة الثامنة:

وكأنها جولة حظ منتخبات إفريقيا، غانا تحقق فوزها الأول على كوريا الجنوبية، النجوم السوداء استطاعوا إحياء آمالهم مرة أخرى فوز في مباراة مثيرة على سون وأصدقاءه وانتهت المباراة بثلاثة أهداف للمنتخب الغاني مقابل هدفين للمنتخب الكوري.

مباراة غانا وكوريا
مباراة غانا وكوريا

وأخيرا في آخر مباراة، البرتغال ثالث المتأهلين لدور الستة عشر بفضل أقدام برونو فيرنانديز، الذي أحرز الهدفين في مرمى منتخب الأوروجواي، لتتربع البرتغال على قمة المجموعة بست نقاط، تليها غانا بثلاث نقاط، ثم الأوروجواي وكوريا بنقطة لكل فريق.

مباراة البرتغال والأوروجواي
مباراة البرتغال والأوروجواي

وبعد رصد ملخص الجولة الثانية من كأس العالم 2022، نحن في انتظار الجولة الأخيرة لمعرفة المتأهلين للأدوار الإقصائية والمغادرين من المرحلة الأولى لكأس العالم 2022.

فهل تتوقع عزيزي القارئ حدوث المزيد من المفاجآت؟

اقرأ أيضا:ملخص الجولة الأولى من كأس العالم 2022.. جولة المفاجآت

كُتب بواسطة

احمد عبد السلام

مهندس كيميائي ، خريج كلية الزراعة جامعة الأزهر ، مهتم بعلوم اللغة ، وفنون الصحافة ، كاتب نقالات رياضية ومقالات حرة ومتنوعة.